Menu

Daily 48 English | Pal48 News

Daily 48 English | Pal48 News

الدوري الإسباني.. برشلونة يصطدم مع بلباو وفالنسيا يسعى لمواصلة مطاردته

يصطدم فريق برشلونة مع مضيفه أتلتيك بلباو، السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويتصدر برشلونة ترتيب البطولة برصيد 25 نقطة، وبات المرشح الأول لاستعادة اللقب مع نهاية الموسم، بعد وصول فارق النقاط مع فالنسيا الوصيف إلى 4 نقاط وريال مدريد -حامل اللقب- الذي يحتل المركز الثالث إلى 5 نقاط.

ويسعى برشلونة لتعزيز صدارته، عن طريق الفوز على أتلتيك بيلباو، كما تعد المباراة لها طعم خاص بالنسبة لمدرب البلوجرانا، «إيرنستو فالفيردي»، إذ يعود إلى فريقه القديم الذي قضى معه 4 سنوات كاملة قبل تولي تدريب برشلونة.

ويحظى بلباو بمساندة جماهيرية هائلة على ملعب سان ماميس حيث تعتبر أحد نقاط القوة للفريق خاصة أمام برشلونة حيث أن المواجهات التي جمعت الفريقين في السنوات الأخيرة غالبا ما يغلب عليها الندية والإثارة.

ويمتلك برشلونة 97 انتصارًا على بلباو مقابل 66 خسارة و32 تعادل في 195 مباراة جمعت بينهما على مدار التاريخ.

في نفس الوقت، يتطلع فريق فالنسيا، صاحب المركز الثاني، لمواصلة بدايته الرائعة بالدوري عندما يحل ضيفا على ألافيس، صاحب المركز التاسع عشر.

ويلتقي في ذات الجولة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع مع فياريال الذي يحتل المركز السادس، وأشبيلية الثامن مع ليجانيس الخامس.

http://bit.ly/2zX80Jw
Facebook comments